مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/15/2022 10:25:00 ص
أغذية طبيعية تمنح جسمك الطاقة - الجزء الثاني- تصميم الصورة رزان الحموي
أغذية طبيعية تمنح جسمك الطاقة - الجزء الثاني
 تصميم الصورة رزان الحموي 

تعبر الأغذية والمواد الغذائية هي بمثابة المصدر الأساسي الذي يمنح جسمنا الطاقة اللازمة له، واعتقد بأن تناولنا للمواد الغذائية الطبيعية هو أفضل بكثير من أن نحصل على طاقة من الأدوية والمكملات، أليس كذلك؟

ولهذا السبب فقد أحضرنا إليكم أسماء عدة مواد غذائية طبيعية تساعدك على |اكتساب الطاقة| الذي يحتاج إليها جسمك، وبدأنا بالحديث عن بعضها في الجزء الأول، ولكن القائمة لازالت تحتوي على أسماء أخرى سوف نستعرضها في هذا الجزء.

- الأغذية التي تمنح أجسامنا الطاقة:

الفاصولياء

تعتبر الفاصولياء أحد المواد الرئيسة التي تشكل مصدراً  جيداً للبروتين، وخاصة في حال قد كنت شخصاً نباتياً، كما وأن الفاصولياء أيضاً تحتوي على كميةٍ كبيرة من |الألياف الطبيعية| التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، وهي أيضاً من النباتات الغنية بعنصر المغنيسيوم، الذي يساعد ذلك خلايا جسمك في عملية إنتاج الطاقة التي يحتاج إليها.

سمك السردين

تعد لحوم الأسماك من اللحوم المفيدة لأجسامنا، وخاصة سمك السردين الذي يعمل على توفير |البروتين الحيواني| عالي الجودة، وذلك هو السبب الذي يمنح جسمك الطاقة الثابتة، بالإضافة إلى احتوائه على كميات هائلة من الأحماض المفيدة لأجسامنا والتي هي أحماض |أوميغا 3|، والتي هي عنصر يفيد في الوقاية من أمراض القلبية، وفي حال قد كنت من الأشخاص الذين لا يرغبون  بأكل السردين، فأنه بإمكانك القياك بتجربة سمك السلمون أو التونة.

الجوز 

إن الجوز أحد أنواع المكسرات اللذيذة التي تقدم فوائد كبيرة لأجسامنا، بالإضافة إلى أنه من المواد الغذائية التي يستخدمها جسمك بهدف اكتساب الطاقة.

وعلى الرغم من أن الجوز أحد المكسرات الغنية بكميات كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أن الكثير من الدراسات قد أظهرت بأن الأشخاص الذين يفضلون تناول الجوز لا يكتسبون الوزن الزائد، ولا تظهر على أجسامهم علامات أخرى تدل على أنهم بصحة سيئة، وذلك نظراً إلى أن الألياف التي تحتوي عليها الجوز تعمل على كبح شهيتك، وتشعرك بالشبع.

هذه هي المواد الغذائية التي تقدم لجسمك ما يحتاجه من الطاقة، أخبرنا عن رأيك في محتوى المقال من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.